** شروط وتعليمات مركز فحول الجنادرية **


* مركز فحول الجنادرية يرحب بجميع منتجي خيل السباقات في المملكة العربية السعودية .. ويتمنى لهم التوفيق والنجاح.
* فيما يختص بالفحول المرتبطة بالمركز ، نود احاطة الجميع بأن التلقيح منها متاح للكل وفق الشروط التالية:

1 - جميع الفحول لديها حد أقصى من الأفراس ، وهو ما تحدد بالتنسيق مع ملاك الفحول ، بعدد 40 فرس فقط لكل فحل في العام الواحد.

2 - عند الرغبة في تلقيح الفرس من أي من الفحول المرتبطة بالمركز ، يتوجب على مالك الفرس تسجيل كامل بياناتها في الموقع ، وبالتالي يمكن له طلب التلقيح لها من أي فحل يرغب فيه.

3 - لخدمة الجميع ستكون دراسة الطلبات على أساس استفادة أكبر قدر ممكن من المنتجين من الفحول ، ونتمنى من الجميع التعاون في هذا الجانب.

4 - ستقوم ادراة الموقع بدراسة الطلب الذي يقدم من خلال الموقع ، ومن ثم الرد على صاحبه برسالة جوال أو على البريد الالكتروني.

5 - في حالة الموافقة على طلب التلقيح لأي فرس ، سيتم تزويد منسق التلقيح المعتمد لدى المركز ، بخطاب الموافقة الذي يشتمل على كامل بيانات الفرس والفحل المعطى لها ، بحيث يمكن لصاحب الفرس التواصل مع المنسق مباشرة بخصوص الموعد.

6 - في حالة الموافقة على طلب التلقيح لأي فرس ، يتوجب على المنتج تزويد المنسق بتقرير فحص مخبري "سواب" جديد ، بالاضافة الى احضار سجلها الطبي وقت التلقيح ، الى جانب صورة من جواز الفرس.

7 - يشترط المركز الموافقة على الطبيب البيطري المشرف على الفرس ، الذي يقوم بأخذ عينة الفحص ، ويحدد مدى جاهزية الفرس للتلقيح في الوقت والحالة. وسيتم وضع قائمة الأطباء المعتمدون على الموقع قريباً.

8 - سوف يكون هناك تواصل من ادارة المركز مع ملاك الفحول الأخرى ، واذا ما ثبت أن هناك من طلب أو قام بتلقيح فرس "طلب التلقيح لها من المركز في نفس العام" من فحل آخر ، سيتم حرمان الفرس وجميع الأفراس التابعة لنفس المالك من كامل فحول المركز ، لأن التحايل في تلقيح الفرس من أكثر من فحل بنفس الفترة ، له ضرر كبير على الفحول والأفراس على حد سواء ، كما أن الحجز لفرس واحدة على أكثر من فحل في نفس الموسم ، من شأنه تفويت الفرصة على باقي المنتجين فيما يخص الترتيب لأفراسهم ، وهو ما يتعارض مع سياسة وأهداف المركز.

9 - يشترط المركز "من باب التعاون والتطوير" على ملاك الأفراس التي يتم تزويجها الى فحول المركز ، الابلاغ عن كل مايستجد على الفرس فيما يخص الزواج ، وسواء كانت نتيجة التزاوج ايجابية أو سلبية.

10 - بالاتفاق مع كتاب أنساب الجواد السعودي ، سوف لن يتم منح أي شهادة تلقيح لأي فرس يتم تزويجها دون موافقة المركز ، وبالشروط المحددة والمنظمة لعملية التلقيح ، وبالتالي فان من لا يحصل على الموافقة بالطريقة الصحيحة ، لن يتمكن من تسجيل انتاج الفرس "اذا ما تم" ، وهذا يعني أنه لن يستفيد من نتيجة التلقيح بأي حال من الأحوال.